نشر بحث علمي
نشرت الدكتورة سهى ابراهيم عبد اللطيف احدى تدريسيات قسم هندسة الاتصالات / كلية الهندسة/جامعة ديالى بحث علمي بعنوان (تشخيص وتأثير زمن الاستئصال عن تكوين مواد اوكسيد الخارصين النانوية المصنفة بطريقة الاستئصال الليزري )
Study the Effect of Ablation Time on the Spectroscopic Characteristics of Zinc Oxide Nan particles Synthesized by Liquid-Phase Pulsed Laser Ablation Technique
في المجلة العالمية (International Journal of Advanced Engineering and Nano Technology (IJAENT)) عن طريق دار النشر (Blue Eyes Intelligence Engineering & Sciences Publication Pvt. Ltd.)
وكان البحث يهدف الى دراسة الاستئصال على انتاج اوكسيد الخارصين النانوية بطريقة الطور المائي لعملية الاستئصال الليزري في محيط مائي باستخدام (CTAB) واستخدام ليزر ((Nd-yug بطول موجي 1064 نانومتر وطاقة 50 ملي جول وفي خلال الدراسة تبين انه تاثير زمن الاستئصال يؤثر على خصائص UV-visible لطيف الامتصاص حيث وضح انه بازمان (5, 10, 15, and 20 sec) حصلنا على قمة امتصاص at 256, 259,265,322 nm على التوازي
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق