نشر بحث علمي
نشر أحد تدريسي قسم الهندسة المدنية / كلية الهندسة /
جامعة ديالى م.د وسام داود سلمان بحث علمي بعنوان
(التصرف اللاخطي لعتبة كونكريتية مسلحة عميقة ومستمرة)
في المجلة العالمية
( International Journal of Engineering Research&technology (IJERT))
في دولة الهند
يهتم البحث بدراسة نظرية لبحث تصرف تسعة عتبات مسلحة وعميقة مستمرة مفحوصة عمليا وجمعت من دراسات سابقة. النماذج المأخوذة تدرس عدة متغيرات التي تؤثر على مقاومة وتصرف العتبة العميقة والمستمرة مثل نسبة طول العتبة الى عمقها , نسبة التسليح , العمق الفعال , مقاومة انضغاط الخرسانة . كل العتبات لها نفس التسليح العلوي والسفلي وبدون حديد قص وذلك لتقييم تأثير تغيير عمق العتبة على مقاومة القص . تم استخدام برنامج الثلاثي الابعاد الانسزز(نسخة 12) . قد وجد بان التصرف العام خلال مرحلة التصرف الخطي واللاخطي وحتى وصول الفشل باستخدام برنامج العناصر المحددة يبين توافق جيد مع المعلومات المرصودة من النتائج المختبرية.
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق