حلقة نقاشية
أقام قسم الهندسة الكيمياوية في
كلية الهندسة /جامعة ديالى حلقة نقاشية بعنوان
((الطاقة متجددة / تصميم وتنفيذ توربينات الرياح الافقية))
وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي خطط قسم الهندسة الكيمياوية اقامتها ضمن العام الدراسي 2015/2016. القيت الحلقة النقاشية في يوم الاربعاء الموافق 4/11/2015 وذلك من قبل المدرس المساعد (عمر عبود عمران) في رئاسة القسم وبحضور رئيس و تدريسي وطلبة القسم حيث تناولت الحلقة التعرف على الطاقة المتجددة وانواعها ومصادرها. وكان المحور الاساسي من الحلقة النقاشية هو تصميم وتنفيذ توربينات الرياح الافقية ودراسة كل جزء من هذه التوربينات ومن اين صنعت. وكان الهدف هو الحصول على الطاقة الكهربائية باستغلال طاقة الرياح وذلك باستخدام نظام يتكون من توربينات الرياح الافقية ذات الكفاءة العالية ( horizontal turbine efficient ) ومحرك التيار المستمر ( DC Motor) ) لغرض توليد فولتية قيمتهاV 12 والواح خزن ( Battery ) لغرض خزن فرق الجهد الناتج من المحرك المستمر وايضاً استخدمنا محول الطاقة Inverter ) ) لغرض تحويل التيار المستمر الى التيار المتناوب واستخدمنا ايضاً محول كهربائي رافع للفولتية ( transformer ) لرفع فرق الجهد المتولد من محول الطاقة من 12 فولت الى 220 فولت وبتردد 50 Hz . التي تولد التيارات المستمرة وخزنها داخل ألواح الخزن (البطاريات) وبعد ذلك تحويلها الى تيارات متناوبه بواسطة وقد تخلل الحلقة مداخلات من قبل الحضور ومناقشات. |
قسم هندسة الاتصالات ينظم دورة الاعداد للتدريب الصيفي بأشراف ا لاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم ، اقام قسم هندسة الاتصالات دورة تدريبية تخصصية لطلبة السنة الدراسية الثالثة عن التدريب الصيفي والتي حاضر فيها عدد من تدريسي القسم . تضمنت الدورة عدد من المحاور والتي اهتمت بالجانب الاكاديمي والتطبيقي للتدريب الصيفي الذي يمتد لمدة شهر واحد فقط . خلال هذه الدورة تم التركيز على النقاط التالية : تهيئة الطالب للعمل المهني وتعميق معارفه من خلال التدريب الصيفي تنمية مهارات الطالب و قدراته الذاتية وكتابة التقارير التخصصية الهندسية . تزويد الطالب بالخبرة العملية اللازمة لمزاولة المهنة وتهيئته للعمل الميداني المستقبلي. التعرف على أنشطة هندسة الاتصالات وتقنياتها الحديثة . ترسيخ النظريات الهندسية التي درسها الطالب خلال السنوات الثلاث الماضية من خلال الممارسة العملية للربط بين الدراسة والنظريات العلمية والواقع التطبيقي. حث الطالب على العمل ضمن مجاميع عمل ليكتسب كيفية التعامل مع الآخرين معايشة ذوي الخبرة من المهندسين من...
تعليقات
إرسال تعليق