قسم هندسة العمارة يقيم ندوة علمية بعنوان العمارة فن ام هندسة




برعاية ( الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ) رئيس جامعة ديالى المحترم و باشراف  ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة ديالى المحترم . اقام قسم هندسة العمارة ندوة عملية بعنوان  :
     على قاعة عمادة الكلية يوم الاربعاء الموافق ( 20/12/2017) . تم مناقشة جدلية ثنائية العمارة فن ام هندسة لغرض الاستدلال الى ماهية العمارة. وخلال الندوة تطرق المحاضرون الى مناقشة وجهة النظر التي تؤول العمارة كفن ووجهة النظر التي تؤول العمارة كهندسة أيضا كما تم مناقشة تأثير البيئات الثلاث في النتاج المعماري وهي البيئة الطبيعية و الثقافية و الفردية التي تؤثر مجتمعة في العمارة كنتاج فيزيائي.
      وطرحت خلال الندوة ان العمارة هي ليست فن منفرد وليست هندسة منفردة وانما علم خاص قائم بذاته يسمى العمارة. فللعمارة خصائص خاصة بها يميزها عن الفن و عن الهندسة فهي تنهل من علوم و فنون و مجالات أخرى كالفلسفة و التاريخ و الدين و السياسة و غيرهاواستنادا لما سبق طرحه خلال الندوة ضرورة اعتماد معايير عالمية خاصة بجودة التعليم المعماري في العراق كالمعايير الامريكية (NAAB) او البريطانية (RIBA) او الاسترالية (AACA) او الكندية (CACB) وان الكثير من المدارس المعمارية العالمية او العربية تعتمد (NAAB) ويفضل هوعن غيره للاعتماد في العراق لأسباب سيتم مناقشتها في ندوات أخرى.





                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة