نشاطات اللجنة العلمية وسكرتارية المؤتمر العلمي الثاني لكلية الهندسة
منذ صدور الامر الاداري الخاص بتشكيل اللجنة العلمية
وسكرتارية المؤتمر العلمي الثاني لكلية الهندسة المزمع عقده للفترة 16-17/كانون الأول /2015 عقدت اللجنة العلمية مجموعة من الاجتماعات وحددت المحاور الاساسية للمؤتمر والتوقيتات الخاصة به وكانت كما يأتي:
وقد صدر الدوار الأول عن المؤتمر في نيسان /2015 متضمنا جميع المعلومات عن المؤتمر ووُزِّعَ على مختلف الجامعات العراقية ونُشِرَ على موقع الجامعة والكلية عبر الشبكة العنكبوتية. تم استلام (120) خلاصة بحث علمي بمختلف الاهتمامات وضمن محاور المؤتمر بعدها تم استلام (97) بحث علمي وضمن محاور المؤتمر وأرسلت هذه البحوث الى مقيمين من داخل الكلية والجامعة وجامعات عراقية أخرى مثل التكنولوجية والمستنصرية والنهرين والمعهد التقني/ بعقوبة وبواقع مقيمين اثنين لكل بحث علمي. حصلت معظم البحوث العلمية على التقييم العلمي المطلوب للمؤتمر وقد رفض بعضها وبلغ الباحثون بذلك. تم تزويد الباحثون الذين قُبِلت بحوثهم بكتاب قبول للبحث.
سيشارك في المؤتمر باحثون من جامعات عربية وأجنبية اضافة الى جامعة ديالى حيث كانت المشاركات من أمريكا وايران وماليزيا وبريطانيا والاردن وبلاروسيا والجامعة المستنصرية والجامعة التكنولوجية وجامعة بغداد والجامعة العراقية والكليات التقنية والمعهد التكنولوجي في أربيل والمعهد التقني/ بعقوبة وشركة ديالى للصناعات الكهربائية ولا زال العمل جاري بتقييم البحوث وارسال القبولات الى الباحثين
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق