نشاطات اللجنة العلمية وسكرتارية المؤتمر العلمي الثاني لكلية الهندسة
منذ صدور الامر الاداري الخاص بتشكيل اللجنة العلمية
وسكرتارية المؤتمر العلمي الثاني لكلية الهندسة المزمع عقده للفترة 16-17/كانون الأول /2015 عقدت اللجنة العلمية مجموعة من الاجتماعات وحددت المحاور الاساسية للمؤتمر والتوقيتات الخاصة به وكانت كما يأتي:
وقد صدر الدوار الأول عن المؤتمر في نيسان /2015 متضمنا جميع المعلومات عن المؤتمر ووُزِّعَ على مختلف الجامعات العراقية ونُشِرَ على موقع الجامعة والكلية عبر الشبكة العنكبوتية. تم استلام (120) خلاصة بحث علمي بمختلف الاهتمامات وضمن محاور المؤتمر بعدها تم استلام (97) بحث علمي وضمن محاور المؤتمر وأرسلت هذه البحوث الى مقيمين من داخل الكلية والجامعة وجامعات عراقية أخرى مثل التكنولوجية والمستنصرية والنهرين والمعهد التقني/ بعقوبة وبواقع مقيمين اثنين لكل بحث علمي. حصلت معظم البحوث العلمية على التقييم العلمي المطلوب للمؤتمر وقد رفض بعضها وبلغ الباحثون بذلك. تم تزويد الباحثون الذين قُبِلت بحوثهم بكتاب قبول للبحث.
سيشارك في المؤتمر باحثون من جامعات عربية وأجنبية اضافة الى جامعة ديالى حيث كانت المشاركات من أمريكا وايران وماليزيا وبريطانيا والاردن وبلاروسيا والجامعة المستنصرية والجامعة التكنولوجية وجامعة بغداد والجامعة العراقية والكليات التقنية والمعهد التكنولوجي في أربيل والمعهد التقني/ بعقوبة وشركة ديالى للصناعات الكهربائية ولا زال العمل جاري بتقييم البحوث وارسال القبولات الى الباحثين
|
قسم هندسة الاتصالات ينظم دورة الاعداد للتدريب الصيفي بأشراف ا لاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم ، اقام قسم هندسة الاتصالات دورة تدريبية تخصصية لطلبة السنة الدراسية الثالثة عن التدريب الصيفي والتي حاضر فيها عدد من تدريسي القسم . تضمنت الدورة عدد من المحاور والتي اهتمت بالجانب الاكاديمي والتطبيقي للتدريب الصيفي الذي يمتد لمدة شهر واحد فقط . خلال هذه الدورة تم التركيز على النقاط التالية : تهيئة الطالب للعمل المهني وتعميق معارفه من خلال التدريب الصيفي تنمية مهارات الطالب و قدراته الذاتية وكتابة التقارير التخصصية الهندسية . تزويد الطالب بالخبرة العملية اللازمة لمزاولة المهنة وتهيئته للعمل الميداني المستقبلي. التعرف على أنشطة هندسة الاتصالات وتقنياتها الحديثة . ترسيخ النظريات الهندسية التي درسها الطالب خلال السنوات الثلاث الماضية من خلال الممارسة العملية للربط بين الدراسة والنظريات العلمية والواقع التطبيقي. حث الطالب على العمل ضمن مجاميع عمل ليكتسب كيفية التعامل مع الآخرين معايشة ذوي الخبرة من المهندسين من...
تعليقات
إرسال تعليق