ندوة علمية بعنوان شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة






برعاية السيد رئيس جامعة ديالى المحترم
 الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي
 وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة
 المحترم الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام قسم هندسة الحاسبات ندوة علمية بعنوان ((شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة)) وذلك في رحاب قاعة عمادة كلية الهندسة في يوم الاربعاء الموافق 13-5-2015 في تمام الساعة 9:30 صباحا
.
حيث افتتحت الندوة بكلمة السيد العميد التي القاها بالنيابة عنه السيد رئيس قسم الحاسبات المدرس الدكتور علي جاسم عبود مبينا فيها اهمية التعليم العالي حيث يعتبر من اهم الوسائل لتنمية المهارات وبناء القدرات البشرية التي تحتاجها قطاعات العمل والانتاج والخدمات وبين شكره وتقديره للقائمين على الندوة متمنيا لهم دوام التألق العلمي داعيا الله عز وجل للجميع دوام الموفقية والسداد.
تهدف الندوة لبيان فائدة شبكات الحاسوب وتطبيقاتها الحديثة وتأثيرها على تطوير وزيادة سرعة نقل المعلومة على صعيد العالم وكانت محاور الندوة :
  • 1-الحوسبة السحابية
    والتي القاها المدرس الدكتور سعد محمد صالح مبينا فيها اهمية استخدام السحابية وذلك لتوفير مساحة مجانية ممكن الاستفادة منها لأغراض الخزن وكذا استخدام الكثير من التطبيقات مثل برنامج المايكروسوفت وغيرها.
  • 2-شبكات المتحسسات اللاسلكية
    وألقاها المدرس المساعد حسين يوسف راضي وكانت حول استخدام شبكات الاستشعار اللاسلكية والاستفادة منها في المجالات العسكرية والمدنية وغيرها.
  • 3-الشهادات العالمية لشبكات الحاسوب
والقى هذه المحاضرة المدرس المساعد عبد الله ثائر عبد الستار حيث بين فيها ضرورة حصول الطالب بعد التخرج على شهادة علمية في تخصص معين والاستمرار في نفس التخصص.
وفي ختام الندوة قام رئيس القسم بتكريم السادة المحاضرين بشهادات تقديرية لجهودهم المبذولة في القاء المحاضرات لتقديم ندوة ذات فائدة علمية كبيرة.
ولتحميل المحاضرات الملقاة في الندوة من هنا
1- الحوسبة السحابية2- شبكات المتحسسات اللاسلكية3- الشهادات العالمية لشبكات الحاسوب





                             للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة