نشر بحث علمي
نشر أحد تدريسيي قسم هندسة الحاسبات والبرامجيات
– كلية الهندسة – جامعة ديالى المدرس المساعد أحمد خضير جميل بحثاً علمياً بعنوان
(خوارزمية حديثة في قصر الخط المفتوح لاكتشاف العطل في الدوائر المنطقية) .
في المجلة العالمية
((International Journal of Engineering Research and General Science))
في دولة النيبال
وخلاصة البحث باللغة العربية
خط واحد يكون قصر الخط او مفتوح هو نموذج عطل تستخدم كجزء من الدوائر المحوسبة. فهو يستخدم لفحص وظيفة تجميع. يتوقع نموذج قصر الخط او مفتوح أو محور لدائرة المحوسبة في المنطق هو واحد او صفر . عندما الخط يكون قصر الخط او مفتوح يطلق عليه خطأ. الكشف عن خطأ في الدوائر الرقمية مهم جدا للحصول على نتائج دقيقة. عندما يتم عرض التكرار في الدوائر الرقمية لتحقيق التفاوت مع الخطأ، يجب أن يكون كشف التكرار الزائد لتحسين في قابلية العمل . من أجل تحقيق تصميم جديد لمحاكاة خطأ لدائرة التوافقية الرقمية التي تتكون من عشرة أبواب وثلاثة المدخلات مع مخرج واحدة. يتم عرض نتائج قصر الخط او مفتوح في كل أخطاء مع التفاصيل والبرنامج مكتوب باللغة C
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق