تدريسي من كلية الهندسة ديالى ينشر بحثا علميا عالميا
نشر التدريسي ( أ.م.د. حسن عبيد عباس ) من قسم الهندسة المدنية كلية الهندسة ديالى بحثا علميا عالميا ضمن تصنيف Thomson reuters بعنوان :
Performance assessment of single and group of helical piles embedded in expansive soil
تقييم اداء الركيزة اللوبية و مجموع الركائز المغروسة في التربة الانتفاخية
ضمن اعداد مجلة International Journal of Geo-Engineering التي تصدر في المانيا :
ISSN: 2092-9196 (Print) 2198-2783 (Online) Issues 3, Vol.3-Articles67
اهتم البحث الحالي بدراسة اداء الركيزة اللوبية المنفردة و كمجموعة بأبعاد (2×2) و المستخدمة في التربة الانتفاخية . تم دراسة تاثير عدة عوامل منها طول الركيزة و قطر الصفيحة اللوبية و عددها .
لقد وجد من خلال هذه الدراسة ان طول الركيزة و عدد الصفائح اللوبية لها تاثير كبير على مقاومة قوى الرفع الناتجة من انتفاخ التربة الطينية و كلما زاد طول الركيزة و عدد الصفائح كلما قلت قوى الرفع و الازاحة العلوية للركائز . وجد ايضا ان الحركة العمودية للركائز اللوبية كمجوعة اقل من الحركة كركيزة منفردة.
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق