رسالة ماجستير في كلية الهندسة تناقش سلوك العتبات الخرسانية العميقة ذاتية الرص عند تسليحالدعامات
ناقش قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة رسالة الماجستير الموسومة سلوك العتبات الخرسانية العميقة ذاتية الرص عند تسليح الدعامات للطالبة سارة فرحان جبر وذلك على قاعة المناقشات في عمادة الكلية. حيث تكونت لجنة المناقشة من ا. م. د. احسان علي صايب رئيساً للجنة وا. م. د. محمد جعفر حمود عضواً و م. د. سهاد محمد عبد عضواً وا.د. خطاب سليم عبد الرزاق عضواً ومشرفاً .
تضمنت الرسالة دراسة سلوك العتبات الخرسانية العميقة ذاتية الرص (SCC) ذات الدعامات المسلحة (Struts) بالاعتماد على طريقة دعامات الانضغاط ورباطات الشد (STM) من (.(ACI 318M-14 وقد تضمن البرنامج العملي أختبار تسعة نماذج بسيطة الاسناد والتي قسمت الى ثلاثة مجموعات حيث كان الفرق بين المجموعات هو نوع التحميل المتمثل بحمل القوتين المركزتين و حمل القوة المركزة الواحدة والحمل المنتشر المنتظم وأشتملت كل مجموعة على ثلاث نماذج وكانت النماذج الأولى في كل مجموعة هي عتبات عميقة تقليدية أستخدمت كعتبات مرجعية بلغ الطول الاجمالي لكل واحدة منها 1400 ملم، وارتفاعها 400 ملم وعرضها 150 ملم والنماذج الثانية في كل مجموعة فكانت مشابهة للنماذج المرجعية من حيث ألابعاد لكن مع أزالة أكتافها (من أجل توفير الكلفة والوزن والمساحة الأمامية للخدمات) اضافة الى استبدال حديد التسليح التقليدي بتسليح مسارات الدعامات (Struts) ورباطات الشد (Ties) فقط اما النماذج الثالثة في كل مجموعة فكانت على شكل هياكل (Frames) خرسانية مسلحة أخذت أبعادها من مسارات الإجهاد في طريقة دعامات الانضغاط ورباطات الشد (STM) من ((ACI 318M-14 و تم تسليح الدعامات كأعضاء انضغاط و الرباطات كأعضاء شد
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق