كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية بعنوان ادارة المخلفات الصلبة في بعقوبة




برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم أقام قسم الهندسة الميكانيك حلقة نقاشية بعنوان ادارة المخلفات الصلبة في بعقوبة وذلك على قاعة عمادة الكلية.
تضمنت الحلقة النقاشية التي القاها ا.م د سعد فارس ذياب وم.ســـمير داود علي  م.م. سعدون عبد الحافظ جواد عدة محاور  تعريف و خصائص المخلفات الصلبة المخلفات الصلبة وما هي طرق ادارة المخلفات الصلبة وتكنولوجيا المعالجة والتخلص وتقييم مشكلة المخلفات الصلبة في بعقوبة واسباب سوء ادارة المخلفات الصلبة في بعقوبة بالاضافة الى خريطة طريقة للنهوض بادارة المخلفات الصلبة.
 وكذلك وضع التوصيات اللازمة لمعاجلة هذه الظاهرة وهي نشر الوعي البيئي لتخفيض كميات النفايات المنتجة و تشجيع المواطنين على فرز النفايات من المصدر وانشاء معامل حكومية لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لتحويلها الى سلع بالستيكية تباع في االسواق والاسراع بالعمل الجاد لإنشاء مطمر صحي في المحافظة مطابق للشروط البيئية، وانشاء مفاعل لتحويل المخلفات الصلبة الى طاقة في المطمر الذي سيتم انشاءه وانشاء وحدات معالجة للنفايات كوحدات فرز النفايات واعادة تدويرها في المطامر الصحية





                                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة