كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية حول الاستخدامات الصناعية للمحركات الحثية ثلاثية الطور
برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة بجامعة ديالى المحترم . اقيمت على قاعة عمادة الكلية حلقة نقاشية لقسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية حاضر فيها ( م.م. حيدر سالم حميد ) و الموسومة :
"تطبيقات المحركات الحثية ثلاثية الطور"
"Induction machine drives and applications"
اهتمت الحلقة النقاشية بموضوع المحركات الكهربائية للتيار المستمر و المتناوب وبيان مدى اهمية المحركات الحثية الثلاثية الطور و استخداماتها في الصناعة و الاغراض المنزلية . كما تم التطرق الى الاساليب التقليدية للتحكم في المحركات الحثية و اختلافها عن الاساليب الحديثة و خصوصا بعد التطور الالكتروني و دخولها المباشر في السيطرة على هذه المحركات باستخدام الكومبيوتر.
كما تم تناول طرق التحكم المباشر لعزل الدوران كمثال علمي للأساليب المتطورة في هذا المجال . حيث تم اثبات ونجاح هذه الطريقة من خلال النتائج التي تم الحصول عليها بعد تنفيذها باستخدام برنامج الماتلاب سملنك. اثبتت هذه الطريقة نجاحا في تحقيق فك اقتران السيطرة على عزم الدوران والفيض بالإضافة الى ان هذه الطريقة تتمتع بالبساطة و الوثوقية العالية في التحكم .
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق