انطلاق وقائع المؤتمر العلمي الثالث والدولي الاول للعلوم الهندسية كلية الهندسة جامعة ديالى
برعاية مباركة من السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى المحترم وبإشراف السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عباس فاضل لدليمي المحترم وبرئاسة السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم وبرعاية علمية من قبل المؤسسة الدولية لمهندسي الكهرباء والالكترونيك IEEE وتحت شعار (( البحث العلمي الهندسي اساس تطور و تقدم الاوطان )) للفترة من 10-11/1/2018 اقامت كلية الهندسة المؤتمر العلمي الثالث و الدولي الاول للعلوم الهندسية وبحضور السيد وكيل الوزارة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد عبد عطيه السراج المحترم.
حيث تم ثم افتتاح المؤتمر بآياتٍ من الذكر الحكيم بعدها استمع السادة الحضور الى النشيد الوطني ثم قرئت الفاتحة على ارواح شهدائنا الكرام ثم القى السيد ممثل السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمت الوزارة التي بين فيها رؤية و اهداف الوزارة تجاه الارتقاء بالبحث العلمي في العراق ناقلا تحيات السيد وزير التعليم العالي المحترم للقائمين على المؤتمر و المشاركين فيه ، و تلاه السيد رئيس الجامعة بكلمة بين فيها اهمية ودور الجامعات للنهوض بواقع العراق الاجتماعي واثنى على الجهود المبذولة من قبل القائمين على المؤتمر واطلاعه على ما قام به الباحثون من بحوث علمية متميزة ، وبعدها القى السيد رئيس المؤتمر عميد كلية الهندسة كلمة بين فيها مسيرة كلية الهندسة العلمية وضرورة الوصول الى اعلى المستويات العلمية وبين أيضاً عدد البحوث التي قُدمت الى المؤتمر حيث تم استلام البحوث من خلال نظام الايداز وبواقع 161 بحث مسجل قبل منها (58) بحث علميا ضمن المحاوره التسعة
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق