فريق بحثي من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة ديالى ينشر بحثا علميا عالميا
نشر فريق بحثي مشكل من ( أ.م.د. علي لفته عباس ) و ( أ.م.د. جاسم محمد عباس ) بالاشتراك مع طالبة الدراسات العليا – ماجستير في مرحلة البحث ) صبا اسماعيل جواد ) من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة ديالى بحثا علميا عالميا تناول موضوع :
Analysis of Gas Turbine Foundation under Harmonic Loading with and Without Consideration of Soil –Structure Interaction Effect
تحليل اساس لـ ( التوربينات الغازية ) تحت تأثير الاحمال الديناميكية مع الاخذ بنظر الاعتبار تأثير او عدم تأثير وجود التداخل بين التربة و الاساس
الذي تم نشره ضمن اعداد مجلة : International Journal of Applied Engineering Research
Volume 12.Number 19 (2017) PP:8063-8070 INDEXING: SCOPUS, EBSCOhost, GOOGLE Scholar, JournalSeek, J-Gate, ICI و التي تصدر في الهند :
تناول البحث دراسة تأثير الاحمال الديناميكية على اساس محطات توليد الطاقة الكهربائية . حيث يعتبر هذا الموضوع مهم جدا لمعرفة مدى تحمل تلك الاسس ( المنصة التي تحمل المولد ) للأحمال المتغيرة في حالات التشغيل . لذلك تم تحليل هذه المشكلة بواسطة طريقة العناصر المحددة باستخدام برنامج ( Abaqus ) لغرض تمثيل و تحليل هذه المشكلة . حيث تم اخذ محطة المنصورية كموقع لا جراء البحث .
وتبين بعد استخدام البرنامج الحاسوبي بان تشغيل التوربين الغازي يؤثر بشكل واضح على الخواص الاساسية للمحطة من ناحية الاجهادات واخذ هذه النتائج ضمن النظر والاعتبار اثناء التصميم المستقبلي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالتوربيات الغازية . و المزيد من التفاصيل بالامكان مراجعة الرابط ادناه :
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق