تدريسي من كلية الهندسة ديالى ينشر بحثا علميا عالميا ضمن تصنيف Scopus and sjr
قام التدريسي ( المدرس المساعد : احمد ابراهيم جابر ) من كلية الهندسة ديالى قسم هندسة القدرة و المكائن الكهربائية بنشر بحث علمي في مجلة علمية عالمية بعنوان :
Mathematical Driving Model Based Evaluation of Losses Components in the Control Systems with Induction Motor Drive
تحليل رياضي لمنظومه سيطرة متطورة متكونه من عاكس ثلاثي الاطوار ومحرك كهربائي حثي مع تقييم الخسائر للنظام والحصول على خسائر مثالية للمنظومة
ضمن العدد : Vol 9 No 4 Aug-Sep 2017 من مجلة : International Journal of Engineering and Technology (IJET) التي تصدر: في الهند ضمن تصنيف : Scopus and sjr يوضح هذا البحث اقتراح نمذجة لعاكس ثلاثي الأطوار مربوط مع محرك كهربائي حثي ثلاثي الاطوار حيث تم تقسم هذا النظام الى جزئين .قام الباحث ببناء هذا النموذج باستخدام عدد م اللغات البرامجية الحاسوبية مثل لغة C++ and C builder عن طريق تحليل رياضي معقد واشتقاق المعادلات الرياضية للحصول على معادلات نهائية لهذا التحليل . حيث تم تقييم اداء لهذا المنظومة عن طريق تغيير محاثات الجزء الثابت والدوار للحصول على اقل خسائر للمحرك واختيار الحالة الامثل .
|
كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن نظام وقود المركبات لمحركات GDI برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقام قسم الهندسة الميكانيكية حلقة نقاشية القاها (أ.د. لطفي يوسف زيدان ) بعنوان : نظام الوقود في المركبات و محركات الاحتراق الداخلي GDI هدفت الحلقة النقاشية الى اعطاء صورة موجزة عن منظومة الوقود في المركبات وعملها المترابط مع منظومات الاشتعال وبدء الحركة . حيث تم تعداد مكوناتها و عملها مع توضيح اهم المشاكل التي ترافقها . ونظرا للتطور السريع الذي صاحب تصنيع وانتاج محركات الاحتراق الداخلي و ظهور جيل جديد من هذه المحركات يطلق عليه ( المحرك النقار ) او ما يسمى GDI . الذي يمتاز بشوط احتراق قصير مع عدد دورات اسرع اذا ما قورنت مع المحركات القديمة . حيث تم اعطاء شرح مفصل لمنظومة الوقود الخاصة بهذه النوع من المحركات و مقارنتها مع الانواع الاخرى وبيان مدى الايجابيات والسلبيات التي ترافق عملها مع مدى ملائمتها للعمل في العراق من حيث نسب خلط الوقود . ...
تعليقات
إرسال تعليق